10339726_661780603876358_8529592282824209508_n

واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح تعقد دورة مهارات الاتصال الفعال للأستاذ سامي البوعركي

كتب : محمد خير أبو غليون

ضمن إطار تنمية وتأهيل العاملين  عقدت واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح دورة مهارات الاتصال الفعال للأستاذ سامي البوعركي ، وذلك بمشاركة نخبة من العاملين بواحات القرآن وعدد من أعضاء جمعية الإصلاح ، وافتتح البرنامج الأستاذ حسن العوضي مدير تنمية وتطوير الموارد بواحات القرآن الكريم بالترحيب بالحضور والمشاركين وحفزهم على الاستفادة من البرنامج التدريبي .

وقد هدفت الدورة إلى رفع كفاءة العاملين بالتواصل مع أولياء الأمور والطلبة على حد سواء حيث اشتملت الدورة على مجموعة من المهارات الحياتية والسلوكية التي من شأنها أن تزيد من مهارة الاتصال مع الآخرين .

 واختتمت الدورة بشكر الحاضرين وتقديم درع تذكاري للأستاذ سامي البوعركي لتفضله بتقديم هذه الدورة على أمل تقديم مجموعة أخرى من الدورات في الفترة القريبة القادمة .

يشار إلى أن واحات القرآن الكريم التي يمتد تاريخها إلى عام 1395هـ – 1975م تشرف على أكثر من 30 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه في مختلف مناطق البحرين، وترعى أكثر من 150 حلقة قرآنية، يقوم عليها ما يزيد عن 200 معلما ومعلمة، وينتظم فيها ما يربو على 1,250 طالب وطالبة من مختلف المراحل العمرية، إضافة إلى تميزها بالنظرة الشاملة في إقامتها لمسابقات وفعاليات وأنشطة تربوية وترويحية متنوعة لبناء الشخصية القرآنية المتكاملة .

10171221_659041154150303_9109142162473608120_n

برعاية ودعم من واحات القرآن الكريم بالإصلاح انطلاق ملتقى تطوير مراكز تحفيظ القرآن الكريم بمملكة البحرين

برعاية ودعم من واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح وتحت رعاية فضيلة الشيخ العلامة إبراهيم بن عبداللطيف آل سعد عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ، وبالتعاون مع إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نظم مركز استدامة العمل الخيري والوقفي ملتقى تطوير مراكز تحفيظ القرآن الكريم بدورته الأولى تحت شعار « نحو تحقيق استدامة مؤسسية للمراكز والحلقات القرآنية » وذلك يومي الأحد والاثنين الموافق 27-28 أبريل في قاعات مركز ابن الجزري الإسلامي الكائن بالرفاع الشرقي ، حيث تضمن الملتقى تقديم ست ورش متخصصة في مجال البناء المؤسسي والاحترافي للمؤسسات القرآنية قدمها خبراء ومتخصصون من داخل وخارج البحرين .

وأكد الموسى في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح الملتقى بقوله : أننا بدعمنا ورعايتنا لهذا الملتقى نهدف إلى الارتقاء والتطوير في مراكز تعليم القرآن الكريم التي نقوم بالإشراف عليها تحت مظلة إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ، وأشار قائلاً : على أنه يسعدنا أن نسعى لأن نكون مساهمين حقيقيين لتطوير مراكز العمل القرآني في مملكة البحرين بحسب إمكانياتنا وقدراتنا .

يذكر أن واحات القرآن الكريم التي يمتد تاريخها إلى عام 1395هـ – 1975م تشرف على أكثر من 30 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه في مختلف مناطق البحرين، وترعى أكثر من 150 حلقة قرآنية، يقوم عليها ما يزيد عن 200 معلما ومعلمة، وينتظم فيها ما يربو على 1,250 طالب وطالبة من مختلف المراحل العمرية، إضافة إلى تميزها بالنظرة الشاملة في إقامتها لمسابقات وفعاليات وأنشطة تربوية وترويحية متنوعة لبناء الشخصية القرآنية المتكاملة .

Untitled-3

واحات القرآن الكريم تقيم جائزة الصورة القرآنية

أطلقت واحات القرآن الكريم بالتعاون مع بيت الإبداع بجمعية الإصلاح إعلان المشاركة في جائزة الصورة القرآنية للتصوير الفوتوغرافي / الدورة الأولى للعام 2014م – 1435هـ .

وجدير بالذكر أن هذه الجائزة هي مبادرة تهدف إلى الاهتمام بالبعد القرآني في المجتمع في مملكة البحرين عن طريق توثيق الصورة القرآنية ، وهي مبادرة غير مسبوقة على صعيد فن التصوير ، ونأمل أن تمتد هذه الفكرة إلى غيرها من الأفكار التي تلامس هوايات ومواهب جميع أبناء المجتمع .

كما أن اللجنة المنظمة للجائزة فتحت باب المشاركة وبدأت فعلياً في استقبال المشاركات حيث أنه من الممكن المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني أو من خلال صندوق البريد بالإضافة إلى إمكانية تسليمها في مقر واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح بالمحرق ، على أن يكون آخر موعد لتسليم المشاركات يوم السبت الموافق 10 مايو 2014م ، حيث ستقوم لجنة متخصصة بفرز المشاركات وتقييمها لإعلان في حفل سيقام لتكريم أصحاب المشاركات الفائزة ، كما سيقام معرض مصاحب يضم مشاركات المتسابقين في موعد يعلن عنه في حينه .

a5 copy

بدء التسجيل بمسابقة الشيخ عبدالعزيز آل خليفة السابعة والعشرون لحفظ القرآن الكريم وتجويده

 

تعلن واحات القران الكريم بجمعية الإصلاح عن فتح باب التسجيل

لمسابقة الشيخ عبد العزيز بن محمد آل خليفة لحفظ القران الكريم وتجويده في دورتها الـ (27)آخر موعد للتسجيل يوم الخميس الموافق 10 إبرايل 2014ميمكنكم التسجيل بالطرق التالية::

http://tiny.cc/ShAAziz27
33708956 للرجال
36243687 +17320512 للنساء@wahatalquran
#مسابقة_الشيخ_عبدالعزيز
#البحرين

لتحميل ملف معاني الكلمات المطلوبة للمسابقة :

معاني كلمات الزمر وغافر وفصلت

معاني كلمات المرحلة الابتدائية

 

 

for web copy 01

IMG_0669

نسائية واحات القرآن الكريم بالإصلاح تكرم الفائزات في مسابقة عائشة الجامع للمدارس


تحت رعاية كريمة من الأستاذة الفاضلة أنيسة الزياني، أقام القسم النسائي بواحات القرآن الكريم حفل ختام مسابقة عائشة بنت عبدالعزيز الجامع للمدارس يوم الثلاثاء الموافق 18 فبراير 2014. بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للطالبة مارية اسماعيل جناحي الحائزة على المركز الأول من فئة المرحلة الابتدائية (الحلقة الأولى). ثم تفضلت الأخت عواطف عجلان نائب رئيسة القسم النسائي بواحات القرآن الكريم بإلقاء كلمة مجلس إدارة واحات القرآن الكريم، حيث رحبت بالحضور الكرام، مذكرة بأهمية القرآن الكريم، وشاكرة لراعية الحفل دعمها المتواصل للمسابقة، سائلة المولى أن يتقبلها صدقة جارية في موازين كلّ من ساهم فيها. تلتها كلمة راعية الحفل والتي ألقتها نيابة عنها ابنتها الأخت بسمة يوسف العلي.
استمعت الحاضرات بعد ذلك إلى نماذج من القراءات للطالبات الحائزات على المراكز الأول في كل مرحلة وهن: مارية اسماعيل جناحي وشيخة أحمد الذوادي من المرحلة الابتدائية، شيماء خالد عبدالله من المرحلة الإعدادية وعائشة عبدالكريم صالح من المرحلة الثانوية. ثم قامت الأخت بسمة العلي بتكريم الطالبات الفائزات من جميع المراحل،، والمعلمات اللاتي أشرفن على تدريبهن، إضافة على المحكمات والمنسقات بالمسابقة، والمدارس الحاصلة على درع التميز في كل مرحلة وهن مدارس الإيمان الخاصة عن المرحلتين الابتدائية- الحلقة الأولى- والثانوية، ومدرسة أسماء ذات النطاقين عن المرحلة الإبتدائية- الحلقة الثانية-ومدرسة أم سلمة الإعدادية للبنات عن المرحلة الإعدادية. ثم قدمت الأخت عواطف عجلان هدية تذكارية لراعية الحفل.

الأستاذة بسمة العلي… نائبة راعية الحفل
دائمًا مع بداية المسابقة في كل سنة نجدد نوايانا بأنها خالصة لوجه الله تعالى، وندعو الله أن يصل ثوابها إلى أمنا الغالية عائشة الجامع خاصة بأنها قضت عمرها في رحاب القرآن الكريم، فلا يوجد أجمل من إقامة هذه المسابقة سنويًا في ثوابها.
رؤية المشاركات في هذه المسابقة مع تنوع أعمارهن يبعث على الفخر والفرح، والشكر موصول لإدارات مدارسهن وأولياء أمورهن على متابعتهن وتشجيعهن، كما أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة واحات القرآن الكريم على تنظيمهم السنوي المتميز لهذا الحفل الذي يظهر فيه الإخلاص والإحسان والتفاني والحماس للمداومة على إقامة المسابقة سنويًا.

الأستاذة رائدة ربحي.. المعلّمة المشرفة على طالبات مدارس الإيمان الخاصة المدرسة التي حازت على درعي تميز على مستوى المرحلة الإبتدائية والثانوية ومسؤولة المسابقات بالمدرسة، صرحت قائلة: بأن المدرسة دائمًا على استعداد للمشاركة في مسابقات حفظ القرآن الكريم خاصة وأن حفظ القرآن مادة أساسية في مناهج المدرسة بالإضافة إلى برنامج حاملات المسك للطالبات المتميزات في الحفظ.
كما أكدت أن الاستعدادات للمسابقة تتضمن توزيع المهام على المدرسات لمتابعة حفظ الطالبات مع الإتقان والالتزام بالأحكام بالإضافة إلى متابعة أولياء الأمور في المنزل الذين دائمًا مايبادرون لتسجيل بناتهن وتشجيعهن على الحفظ.
ختامًا تقدمت بالشكر الجزيل لإدارة واحات القرآن الكريم على تجهيزات المسابقة المنظمة والحرص على توفير أجواء الهدوء في قاعات الامتحان.

والدة الطالبة مريم سلمان الذوادي..
أكدت على أن استعدادات المسابقة كانت مشتركة بين المدرسة والمنزل، و بأن تأثير حفظ القرآن الكريم ومشاركتها في المسابقة على ابنتها كان جليا حيث أكسبها الثقة بالنفس، ودعت أولياء الأمور لتشجيع أبنائهن للمشاركة في مثل هذه المسابقات.

الأخت فهيمة الجودر.. مسؤولة المسابقة
ذكرت بأن استعدادات المسابقة بدأت من نهاية نوفمبر 2013 باختيار فروع المسابقة والمحكمات، وأكدت أن الإقبال على التسجيل كان كبيرًا من أغلب المدارس الحكومية والخاصة للبنات من جميع محافظات مملكة البحرين، كما وأضافت بأن واحات القرآن الكريم تعتزم إدخال فئة رياض الأطفال في المسابقة في السنة القادمة بإذن الله.

يذكر أن واحات القرآن الكريم التي يمتد تاريخها إلى عام 1395هـ – 1975م تشرف على أكثر من 25 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه في مختلف مناطق البحرين، وترعى أكثر من 125 حلقة قرآنية، يقوم عليها ما يزيد عن 200 معلم ومعلمة، وينتظم فيها ما يربو على1,250 طالب وطالبة من مختلف المراحل العمرية، إضافة إلى تميزها بالنظرة الشاملة في إقامتها لمسابقات وفعاليات وأنشطة تربوية وترويحية متنوعة لبناء الشخصية القرآنية المتكاملة.
وواحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح هي واحدة من المؤسسات القرآنية الرائدة التي تسعى إلى التميز النوعي في تربية مختلف الأجيال وفئات المجتمع على حب كتاب الله تعالى وتدبر معانيه والتزام توجيهاته، وفي صياغة الشخصية القرآنية المتكاملة لتنشئة جيل قرآني حافظ لكتاب ربه وعامل به.

فريق أنشطة المرحلة الثانوية بواحات الرفاع يقيم نشاط دوري كرة قدم

أقام فريق أنشطة المرحلة الثانوية بواحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح بالرفاع وبمشاركة فريق أنشطة المعالي وبما يقارب 50  طالبا دوري لكرة القدم ، وقد اقيم النشاط في ملعب مركز شباب مدينة حمد ، وكان الهدف التواصل بين قطاع شباب المعالي وواحات القرآن الكريم ، والبدء بفعاليات الفصل الثاني لواحات القرآن الكريم ، ويعتبر هذا النشاط هو أول  أنشطة فريق المرحلة الثانوية ضمن الدورة دراسية 2014م .

صورة دوري المرحلة الثانوية واحات معالي +