القسم النسائي بواحات القرآن الكريم يقمن الحفل الختامي لمسابقة عائشة بنت عبدالعزيز الجامع للمدارس الثالثة عشرة

تحت رعاية كريمة من الأستاذة الفاضلة أنيسة الزياني، أقام القسم الحفل الختامي لمسابقة عائشة بنت عبدالعزيز الجامع للمدارس الثالثة عشرة وذلك يوم الإثنين الموافق 29 ديسمبر 2014م. حيث بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للطالبة زين خميس النعيمي الحائزة على المركز الأول من فئة المرحلة الابتدائية (الحلقة الثانية). ثم تفضلت الأخت خلود عبدالله شكرالله رئيسة لجنة التحكيم بإلقاء كلمة واحات القرآن الكريم، حيث رحبت بالحضور الكرام، مذكرة بأهمية القرآن الكريم، وشاكرة لراعية الحفل دعمها المتواصل للمسابقة، سائلة المولى أن يتقبلها صدقة جارية في موازين كلّ من ساهم فيها.

واستمعت الحاضرات بعد ذلك إلى نماذج من قراءات الطالبات الحائزات على المراكز الأول في كل مرحلة وهن: ماريا زياد المرباطي  من فئة المرحلة الابتدائية ( الحلقة الأولى) مدرسة الإبداع الخاصة ، ومريم خالد بوجيري من فئة المرحلة الإعدادية من مدرسة الحد الإعدادية للبنات، وعائشة خالد بوجيري من فئة المرحلة الثانوية من مدرسة الحد الثانوية للبنات.

ثم تفضلت الأستاذة أنيسة الزياني بتكريم الطالبات الفائزات من جميع المراحل وهن:-

  • ·        المرحلة الإبتدائية- الدنيا-:-
  1. ماريا زياد المرباطي
  2. روان السيد مصطفى
  • ·        المرحلة الإبتدائية- العليا-:-
  1. زين خميس النعيمي
  2. مريم طارق محمد
  3. رحاب إبراهيم أحمد
  • ·        المرحلة الإعدادية:-
  1. مريم خالد بوجيري
  2. فاطمة علي مطر
  3. شيماء خالد عبدالله
  • ·        المرحلة الثانوية:-
  1. عائشة خالد بوجيري
  2. رقية محمد الطيب
  3. عبير الحسيني محمد

كما تفضلت راعية الحفل بتكريم المعلمات اللاتي أشرفن على تدريبهن والمحكمات والمنسقات بالمسابقة، والمدارس الحاصلة على دروع التميز في كل مرحلة وهي مدرسة  الإبداع الخاصة عن المرحلة الابتدائية- الحلقة الأولى-، ومدرسة مريم بنت عمران الابتدائية للبنات عن المرحلة الابتدائية- الحلقة الثانية-، ومدرسة خديجة الكبرى الإعدادية للبنات عن المرحلة الإعدادية، ومدرسة الحد الثانوية للبنات عن المرحلة الثانوية.

 بعدها تقدمت الأخت عواطف عجلان نائب رئيسة القسم النسائي بواحات القرآن الكريم هدية تذكارية لراعية الحفل الأستاذة الفاضلة أنيسة الزياني على تفضلها برعاية الحفل .

IMG_6211 copy IMG_6242 copy IMG_6272 copy

IMG_3785

مراكز واحات القرآن الكريم بفرع المنامة تختتم الفصل الدراسي بمجموعة من الأنشطة والفعاليات المنوعة

 

 اختتمت واحات القرآن الكريم بفرع المنامة نشاطها الصيفي ونشاطها للفصل الدراسي الأول من السنة الدراسية 2014/2015م ، في مراكز أبوبكر الصديق بالحورة و مركز مبارك سيار بأم الحصم ومركز جعفر الصادق بالجفير .

الجدير بالذكر أن النشاط شهد إقامة العديد من الفعاليات المتميزة إلى جانب حفظ القرآن الكريم منها دوري كرة القدم و زيارة مدينة واهوو المائية و زيارة أرض المرح والعديد من الأنشطة والبرامج المنوعة منها استوديو الواحات التصويري و الحلقة الأسبوعية المكثفة للحفظ للطلبة المتميزين حفظا. يذكر أن الأنشطة شهدت مشاركة فاعلة من طلبة مراكز التحفيظ .

الإيمان1

مراكز مراكز واحات القرآن الكريم النسائية تحتفل باليوم الوطني لمملكة البحرين

احتفلت مراكز واحات القرآن الكريم – القسم النسائي  باليوم الوطني لمملكة البحرين وذلك وسط أجواء جميلة مليئة بالفرح تغرس روح المواطنة وحب الوطن في نفوس الطالبات ، حيث اشتملت الفعاليات على مجموعة من الألعاب والفقرات التي تنمي وتغرس حب الوطن في نفوس الأبناء ، وقد ارتدى الطلاب الزي الشعبي والتراثي بمملكة البحرين ورافقها توزيع بعض الحلويات والمأكولات الشعبية بالإضافة إلى غيرها من الفقرات المنوعة .

واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح تفتح باب التسجيل لمسابقة المدارس الثامنة عشرة في حفظ القرآن الكريم

المحرق – جمعية الإصلاح:

أعلنت واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح عن فتح باب التسجيل لمسابقتها الثامنة عشرة في حفظ القرآن الكريم لطلبة المدارس .

وقال الأستاذ محمد جناحي الأمين العام للمسابقة أن اللجنة المنظمة للمسابقة بدأت في استقبال طلبات المشاركين عن طريق الاتصال بالخط الساخن للمسابقة، على أن يكون آخر موعد للتسجيل يوم الخميس 12 من صفر  الموافق 4 ديسمبر، حيث ستجرى المسابقة ابتداء من يوم الأحد 15 صفر الموافق 7 ديسمبر بإذن الله تعالى.

وأضاف أن المسابقة ومنذ بدء انطلاقها في عام 1417 هـ ، 1996 م وأعداد المشاركين فيها يتزايد عاماً بعد آخر، وتحظى بمشاركة إيجابية واهتمام من طلبة المدارس ذكورا وإناثا، لما لها من إذكاء التنافس بين المتسابقين وإظهار المستويات المتميزة في الحفظ والإتقان وحسن الأداء. وقد رصدت واحات القرآن عدداً من الجوائز للفائزين والفائزات لأفضل ثلاثة متسابقين من كل فرع من فروع المسابقة للذكور والإناث كل على حدة.

وأوضح جناحي أن مجالات المسابقة المقررة لهذه السنة هي: حفظ سورة “القيامة” مع معاني الكلمات للحلقة الأولى من المرحلة الابتدائية، وسورة “المنافقون” مع معاني الكلمات للحلقة الثانية من المرحلة الابتدائية، وسورة الحجرات” مع معاني كلماتها للمرحلة الإعدادية، و سورة “الحجر” مع معاني كلماتها للمرحلة الثانوية.

يشار إلى أن واحات القرآن الكريم التي يمتد تاريخها إلى عام 1395هـ – 1975م تشرف على أكثر من 30 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه في مختلف مناطق البحرين، وترعى أكثر من 100 حلقة قرآنية، يقوم عليها ما يزيد عن 200 معلما ومعلمة، وينتظم فيها ما يربو على 1,250 طالب وطالبة من مختلف المراحل العمرية، إضافة إلى تميزها بالنظرة الشاملة في إقامتها لمسابقات وفعاليات وأنشطة تربوية وترويحية متنوعة لبناء الشخصية القرآنية المتكاملة.

IMG_7388

مراكز واحات القرآن الكريم النسائية تقيم مجموعة من الأنشطة في عيد الأضحى المبارك

أقامت مراكز واحات القرآن الكريم النسائية بفرعي المحرق والمنامة  أنشطة تربوية متعددة وذلك احتفالًا بقدوم عيد الأضحى المبارك….. وكانت المراكز المشاركي هي …. مركز الإسراء والإيمان والواحات الرئيسي وأبو بكر الصديق وجعفر الصادق ، حيث تناولت الأنشطة مواضيع الحج وقصة سيدنا إبراهيم كما اشتملت على الأنشطة الترفيهية .

unnamed

واحات القرآن بالإصلاح تسيّر قوافل القرآن الكريم ” 6 ” إلى المدينة المنورة

تستهدف طلبة المرحلة الثانوية والإعدادية وتسعى إلى تخريج حفظة متقنين لكتاب الله …..
أطلقت واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح في هذا العام – بحمد الله تعالى – قافلتين للحفظ المكثف بمشاركة ( 60 ) طالباً وإدارياً ، كانت القافلة الأولى للمرحلة الثانوية ووجهتها للمدينة المنورة ومكة المكرمة وتستمر لمدة 18يوم ، والقافلة الثانية للمرحلة الإعدادية ووجهتها دولة الكويت وتستمر لمدة 14يوم .
وتعتبر قوافل القرآن الكريم رحلات خاصة بالحفظ المكثف تأتي ضمن النشاط الصيفي ، وتسعى من خلال هذه القوافل إلى زيادة رصيد الطلبة المشاركين في حفظهم لكتاب الله تعالى بشكلٍ متقن عبر تكثيف فترات الحفظ وتربيتهم على معاني القرآن ومعايشتهم له .
وبهذه المناسبة ، صرح الأستاذ محمد عبدالرحمن جناحي مدير الفعاليات القرآنية بواحات القرآن الكريم ومشرف سفرات قوافل القرآن قائلاً : ” بحمد الله عز وجل تم تسيير قافلتين للحفظ المكثف فله الحمد تعالى على تيسيره لنا لتنظيم هذه القوافل القرآنية المباركة لتحفيظ الشباب كتاب الله عز وجل ، وتربيتهم وتنشئتهم على معانيه العظيمة “.
وأضاف جناحي : ” جاءت فكرة رحلات قوافل القرآن من حرصنا في مراكز واحات القرآن الكريم لاستثمار وقت الشباب في فترة الإجازة الصيفية بما هو مفيد ونافع ، ولتغيير الطابع الذي اعتاد عليه الطلبة في الدورات الدراسية والصيفية ، ويمكن متابعة سير القوافل من خلال متابعة يوميات القافلتين على الانستجرام: @qawafel_alquran أو @wahatalquran “.
من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح الشيخ عبدالرحمن الموسى بسفرات ” قوافل القرآن ” ، حيث أكد بأن سفرات ” قوافل القرآن ” تعتبر رافداً أساسياً لعاملي ومحفظي واحات القرآن الكريم ، كونهم يخضعون لفترات حفظ تربوية طويلة تمتد لشهر واحد متواصل كحد أقصى مكثفة مع كتاب الله عز وجل ، برفقة مدرسين ومحفظين ذوي خبرة وكفاءة عالية في مجال القرآن الكريم ، وهنا لا ننسى أن نقدم الشكر لكل من دعم في تسيير هذه القوافل ، سواءً الدعم المادي أو العيني أو المعنوي فلهم منا كل شكر وتقدير ، ونسأل الله لهم الجر والثواب ورفيع الدرجات “.