واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح تفتح باب التسجيل لمسابقة المدارس الثامنة عشرة في حفظ القرآن الكريم

المحرق – جمعية الإصلاح:

أعلنت واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح عن فتح باب التسجيل لمسابقتها الثامنة عشرة في حفظ القرآن الكريم لطلبة المدارس .

وقال الأستاذ محمد جناحي الأمين العام للمسابقة أن اللجنة المنظمة للمسابقة بدأت في استقبال طلبات المشاركين عن طريق الاتصال بالخط الساخن للمسابقة، على أن يكون آخر موعد للتسجيل يوم الخميس 12 من صفر  الموافق 4 ديسمبر، حيث ستجرى المسابقة ابتداء من يوم الأحد 15 صفر الموافق 7 ديسمبر بإذن الله تعالى.

وأضاف أن المسابقة ومنذ بدء انطلاقها في عام 1417 هـ ، 1996 م وأعداد المشاركين فيها يتزايد عاماً بعد آخر، وتحظى بمشاركة إيجابية واهتمام من طلبة المدارس ذكورا وإناثا، لما لها من إذكاء التنافس بين المتسابقين وإظهار المستويات المتميزة في الحفظ والإتقان وحسن الأداء. وقد رصدت واحات القرآن عدداً من الجوائز للفائزين والفائزات لأفضل ثلاثة متسابقين من كل فرع من فروع المسابقة للذكور والإناث كل على حدة.

وأوضح جناحي أن مجالات المسابقة المقررة لهذه السنة هي: حفظ سورة “القيامة” مع معاني الكلمات للحلقة الأولى من المرحلة الابتدائية، وسورة “المنافقون” مع معاني الكلمات للحلقة الثانية من المرحلة الابتدائية، وسورة الحجرات” مع معاني كلماتها للمرحلة الإعدادية، و سورة “الحجر” مع معاني كلماتها للمرحلة الثانوية.

يشار إلى أن واحات القرآن الكريم التي يمتد تاريخها إلى عام 1395هـ – 1975م تشرف على أكثر من 30 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه في مختلف مناطق البحرين، وترعى أكثر من 100 حلقة قرآنية، يقوم عليها ما يزيد عن 200 معلما ومعلمة، وينتظم فيها ما يربو على 1,250 طالب وطالبة من مختلف المراحل العمرية، إضافة إلى تميزها بالنظرة الشاملة في إقامتها لمسابقات وفعاليات وأنشطة تربوية وترويحية متنوعة لبناء الشخصية القرآنية المتكاملة.

IMG_7388

مراكز واحات القرآن الكريم النسائية تقيم مجموعة من الأنشطة في عيد الأضحى المبارك

أقامت مراكز واحات القرآن الكريم النسائية بفرعي المحرق والمنامة  أنشطة تربوية متعددة وذلك احتفالًا بقدوم عيد الأضحى المبارك….. وكانت المراكز المشاركي هي …. مركز الإسراء والإيمان والواحات الرئيسي وأبو بكر الصديق وجعفر الصادق ، حيث تناولت الأنشطة مواضيع الحج وقصة سيدنا إبراهيم كما اشتملت على الأنشطة الترفيهية .

unnamed

واحات القرآن بالإصلاح تسيّر قوافل القرآن الكريم ” 6 ” إلى المدينة المنورة

تستهدف طلبة المرحلة الثانوية والإعدادية وتسعى إلى تخريج حفظة متقنين لكتاب الله …..
أطلقت واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح في هذا العام – بحمد الله تعالى – قافلتين للحفظ المكثف بمشاركة ( 60 ) طالباً وإدارياً ، كانت القافلة الأولى للمرحلة الثانوية ووجهتها للمدينة المنورة ومكة المكرمة وتستمر لمدة 18يوم ، والقافلة الثانية للمرحلة الإعدادية ووجهتها دولة الكويت وتستمر لمدة 14يوم .
وتعتبر قوافل القرآن الكريم رحلات خاصة بالحفظ المكثف تأتي ضمن النشاط الصيفي ، وتسعى من خلال هذه القوافل إلى زيادة رصيد الطلبة المشاركين في حفظهم لكتاب الله تعالى بشكلٍ متقن عبر تكثيف فترات الحفظ وتربيتهم على معاني القرآن ومعايشتهم له .
وبهذه المناسبة ، صرح الأستاذ محمد عبدالرحمن جناحي مدير الفعاليات القرآنية بواحات القرآن الكريم ومشرف سفرات قوافل القرآن قائلاً : ” بحمد الله عز وجل تم تسيير قافلتين للحفظ المكثف فله الحمد تعالى على تيسيره لنا لتنظيم هذه القوافل القرآنية المباركة لتحفيظ الشباب كتاب الله عز وجل ، وتربيتهم وتنشئتهم على معانيه العظيمة “.
وأضاف جناحي : ” جاءت فكرة رحلات قوافل القرآن من حرصنا في مراكز واحات القرآن الكريم لاستثمار وقت الشباب في فترة الإجازة الصيفية بما هو مفيد ونافع ، ولتغيير الطابع الذي اعتاد عليه الطلبة في الدورات الدراسية والصيفية ، ويمكن متابعة سير القوافل من خلال متابعة يوميات القافلتين على الانستجرام: @qawafel_alquran أو @wahatalquran “.
من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح الشيخ عبدالرحمن الموسى بسفرات ” قوافل القرآن ” ، حيث أكد بأن سفرات ” قوافل القرآن ” تعتبر رافداً أساسياً لعاملي ومحفظي واحات القرآن الكريم ، كونهم يخضعون لفترات حفظ تربوية طويلة تمتد لشهر واحد متواصل كحد أقصى مكثفة مع كتاب الله عز وجل ، برفقة مدرسين ومحفظين ذوي خبرة وكفاءة عالية في مجال القرآن الكريم ، وهنا لا ننسى أن نقدم الشكر لكل من دعم في تسيير هذه القوافل ، سواءً الدعم المادي أو العيني أو المعنوي فلهم منا كل شكر وتقدير ، ونسأل الله لهم الجر والثواب ورفيع الدرجات “.
أيوب العوضي يشارك في سفرة حفاظ المدينة

أيوب العوضي …..أحد طلاب واحات القرآن الكريم بفرع المنامة ….. يشارك في سفرة حفاظ المدينة

               شارك الطالب أحمد عبدالله آخوند العوضي من واحات القرآن الكريم بفرع المنامة  في رحلة حفاظ المدينة ، التي يقيمها مركز تاج الوالدين بالكويت التابع لجمعية الإصلاح الاجتماعي حيث كانت مشاركته بترشيح من إدارة واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح …

يشار إلى أن سفرة حفاظ المدينة تنطلق إلى المدينة المنورة لمدة شهر كامل لحفظ القرآن الكريم.. وتثبيه ، وقد انطلقت هذه الرحلة ” العاشرة ” من الكويت بتاريخ ٢ أغسطس الماضي وعادت بتاريخ ٣٠ أغسطس .. كانت نتائج حفظ الطالب أيوب من ضمن النتائج الأعلى للمشاركين في البرنامج .. وتم تكريمه في الكويت .. يذكر أن الطالب أيوب قد  أتم حفظ كتاب الله كاملا  حيث تخرج ضمن  حفظة القرآن الكريم  في مشروع تاج الوقار بواحات القرآن .

IMG_6651

القسم النسائي بواحات القرآن الكريم يقيم النشاط الصيفي ” أحسن القصص “

بمشاركة 160 طالبة، أقام القسم النسائي بواحات القرآن الكريم النشاط الصيفي “أحسن القصص” بمراكز أبو بكر الصديق في المنامة وعائشة أم المؤمنين في الرفاع ومركز الوحات الرئيسي في البسيتين للمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية، تناول النشاط قصص من القرآن الكريم من سور نوح والمعارج والنمل ويوسف.

ذكرت الأخت صفية الكوهجي مشرفة مركز أبو بكر الصديق أن الأنشطة التربوية تنوعت في المركز بين تفسير لآيات من القرآن الكريم وأنشطة يدوية بالإضافة إلى استضافة لجمعية مناصرة فلسطين.

وأكدت الأخت سمية المجذوب مشرفة مركز عائشة أم المؤمنين أن أنشطة المركز التربوية ركزت على سرد لقصص من القرآن الكريم بالإضافة دورات لتعزيز الثقة بالنفس.

أضافت الأخت لطيفة الكويتي مشرفة مركز الواحات الرئيسي أن الأنشطة التربوية كانت تركز على تعزيز الدروس المستفادة من قصص القرآن الكريم، بالإضافة إلى الجانب الترفيهي كمسرح الظل.

تقدمت جميع المشرفات بالشكر الجزيل لجميع القائمات على النشاط الصيفي على جهودهن الجبارة، وبالشكر لأولياء الأمور على حرصهم على حفظ بناتهن، داعين الله أن يبلغهم فيهن حافظات لكتابه الكريم.

20140902_110235

واحات القرآن الكريم بفرعي المنامة والحد …. يقيمان ” سفرة ارتقاء ” إلى تركيا

أقامت واحات القرآن الكريم بفرع المنامة و شباب المعالي بفرع الحد سفرتهم الطلابية الختامية للنشاط الصيفي لجمهورية تركيا والتي حملت شعار ارتقاء لطلبة المرحلة الثانوية في الفرعين في الفترة الممتدة من 31-8-2014 إلى 6-9-2014.
حيث هدفت السفرة إلى ارتقاء الطالب في بعض العبادات القلبية والعملية المختارة من خلال الدروس و ورش العمل والتطبيق العملي لها. اشتملت السفرة على العديد من الزيارات التاريخية في اسطنبول منها زيارة جامع السليمانية و جامع الصحابي الجليل ابو ايوب الأنصاري وزيارة بانوراما فتح القسطنطينية و معرض مجسمات تركيا الصغيرة وجولة بحرية في مضيق البوسفور. كما اشتملت الرحلة على العديد من الأنشطة الترفيهية الهادفة منها رحلة التجديف في نهر دوزجا و رحلة البحر الأسود و المدينة الترفيهية فيالاند.

10488392_699384026782682_1441479527709391733_n

الطالب عبدالله العباسي …. ينضم إلى زمرة حفظة كتاب الله تعالى بواحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح

في آخر أيام رمضان المبارك …..

الطالب عبدالله طه العباسي .. ينضم إلى زمرة حفظة القرآن الكريم
وقد كانت ختمته بعد صلاة العصر … في مسجد أبوبكر الصديق في المنامة